الاتحاد العام للخبراء العرب

ممثلي الإتحـــــــاد

معالى السيد/ أحمد الجروان
رئيس الاتحاد
سعادة الاستاذ/ مصطفى جدوال
الامين العام
قطاع نشاط الاتحاد: تجمع للخبراء العرب فى مختلف التخصصات.
تاريخ التاسيس: 2016
تاريخ الانضمام للملتقى: 2019

تعريف بالإتحاد وانشطته

الاتحاد العام الخبراء العرب، منظمة عربية دولية غير حكومية ONG مستقلة، ويتمتع بالشخصية المعنوية وبالاستقلال المالي والإداري، ولديه كامل الأهلية لمزاولة أعماله وتحقيق أهدافه والقيام بوظائفه طبقاً لنظامه الأساسي ومقره الحالي ببرشيد – المملكة المغربية.

يضم في عضويته خبراء استشاريين في كافة القطاعات والمجالات، ويتميّز بتعدّد اختصاصاته وجنسيات الأعضاء المنتمين إليه.

نشأة الاتحاد وأهدافه:

من خلال تفهمنا لما تقوم به المنظمات والمؤسسات غير الحكومية من دور فعال لخدمة المنظمات الدولية الحكومية والحكومات والمجتمعات ونموها وتطورها، تم تأسيس الاتحاد العام للخبراء العرب، يوم السبت الموافق ل 23 أبريل/نيسان سنة 2016 بمدينة برشيد – المملكة المغربية، كأحد الاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

الرؤية الاستراتيجية للاتحاد العام للخبراء العرب:

أن يكون الاتحاد بيتاً للخبراء العرب يوفر الخدمات التي تعزز قدراتهم على تقديم استشارات متميزة في مختلف المجالات لمعالجة القضايا العربية، وأن يكون همزة وصل بين الخبراء العرب ومجتمع المستفيدين من الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات العربية بمختلف أنواعها.

رسالة الاتحاد العام للخبراء العرب:

إثراء مقومات التعاون الاستراتيجي الإقليمي والدولي بين الخبراء العرب لتعزيز قدرتهم على تقديم خدامات استشارية في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المجتمع العربي، والمساهمة الجادة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للشعوب العربية.

أجهزة الاتحاد

الجمعية العمومية

الجمعية العمومية هي الهيئة العليا للاتحاد وصاحبة السلطة في رسم سياساته وتوجيه نشاطه وإصدار القرارات الكفيلة بتحقيق أهدافه.

مجلس الإدارة

مجلس الإدارة هو الذي يدير الاتحاد ويشرف على أعماله ويعمل على تحقيق أهدافه وتنفيذ مقررات الجمعية العمومية وفق أحكام نظامه الأساسي.

الموقع الإلكتروني للاتحاد

تم إنشأ الموقع الإلكتروني للاتحاد العام للخبراء العرب www.guae.org  في شهر سبتمر 2022 ونسعى جاهدين إلى أن يكون هذا الموقع جسراً للتواصل بين أعضاء الاتحاد ومختلف الاتحادات العربية النوعية المتخصصة. وأن يتم توثيق مجمل أنشطة وأرشيف الاتحاد مند تأسيسه بالموقع الجديد، وأن يكون بمثابة آليه لتحقيق الاتصال المستدام مع كافة المستفيدين من الخبرات التي يقدمها الاتحاد سواء من الجهات الحكومية أو القطاع الخاص أو الأشخاص.

كما نستهدف تعظيم الاستفادة من الخبرات التي يمتلكها الخبراء العرب في مختلف المجالات من خلال الموقع الالكتروني الجديد، وذلك بتاحة نشر الأوراق البحثية الي يعدها الخبرء وعرض الاستشارات التي تسهم في إجابة التساؤلات التي يقدمها مجتمع المستفيدين.

دور الاتحاد في دعم العمل العربي المشترك:

يولى الاتحاد العام للخبراء العرب إهتماما خاصا للتعاون مع المنظمات والاتحادات العربية المختصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية بما يخدم مصلحة الشعوب العربية، هذا بالإضافة إلى التعاون مع منظمات ومؤسسات عربية أخرى وذلك من خلال مشروع تسمية خبراء من هذه المنظمات والاتحادات العربية المختصة في الاتحاد العام للخبراء العرب، بهدف دمج شرائح ومؤسسات المجتمع العربي في جسم عربي موحد من أجل استجلاب الخبرات والأفكا ر والعقول العربية في التخصصات المختلفة.

بيانات للتواصل

التليفون: 00212.522030200
الجوال: 00971.506416565
الفاكس: 00212.5.22.03.02.00
العنوان: 108 ، شارع الحسن الثاني إقامة آية الطابق الرابع الرقم 15 ص .ب 17 – برشيد 26100 – المملكة المغربية
تحدث معنا
💬 مرحباً
ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة
مرحباً 👋
ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة