إتحاد قيادات المرأة العربية

ممثلي الإتحـــــــاد

الدكتورة/ بدرية سليمان عباس
رئيس الاتحاد
الدكتورة/ هالة عدلى حسين
الأمين العام
قطاع نشاط الاتحاد: المرأة العربية.
تاريخ التاسيس: 2017
تاريخ الانضمام للملتقى: 2018

تعريف بالإتحاد وانشطته

رسالة الاتحاد

 يسعى هذا الاتحاد ليكون منبراً عربياً متميزاً ضمن منظومة العمل العربي المشترك ، ذا صدى إقليمي ودولي للقيادات النسائية بالمؤسسات الحكومية وغير الحكومية الأهلية والخاصة ، لتعزيز العائد الاقتصادي والاجتماعي لمناشط المرأة العربية القائدة  ، ولتفعيل وتوطيد أواصر العلاقات الثقافية بين الدول العربية ومكوناتها عبر فعاليات المرأة العربية، ومشاركتها في العمل العربي العام.

أهداف الإتحاد

الهدف العام :

تفعيل الأدوار المنوطة بالمرأة العربية القائدة في كافة المجالات بالقطاعات الحكومية وغير الحكومية ، ومنظمات المجتمع المدني، والمرأة في القطاع الحر والحرفي ، وتعزيز فرص التعاون بينالدول العربية ، وتوطيد العلاقات بينها ، والإنفتاح على المجتمع الدولي من خلال  المشاركات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والعلمية والثقافية والبيئية الحقيقية الفاعلة. 

الأهداف الفرعية:

يعمل الاتحاد لتحقيق الأهداف الفرعية الآتية :

  1. دعوة كافة القيادات النسائية من كافة الدول العربية لعضوية الاتحاد ليصبح أقوى تكتل نسائي عربي.
  2. استدامة الإعداد والتأهيل والتدريب لكوادر الصف الثاني والثالث من القيادات النسائية في الدول المعنية. 
  3. إتاحة الفرصة للرجال الداعمين للمرأة للمشاركة الفاعلة في الاتحاد العربي للقيادات النسائية بالعضوية والمناصب القيادية بالاتحاد .
  4. الحصر المستمر للتحديات الاقتصادية والثقافية والعلمية والاجتماعية التي تواجه الدول العربية . 
  5. تفعيل مساهمات القيادات النسائية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الدول المعنية وعقد شراكات فاعلة بين الدول . 
  6. إنشاء قواعد بيانات للمساهمات النسائية في مجال الإبداع والبحث العلمي في كافة المجالات، وتوجيه فرق بحثية مشتركة لمزيد من المساهمات . 
  7. تحقيق التواصل بين أجهزة الاتحاد وبين الدول الأخرى متمثلة في الحكومات، أو المنظمات الدولية لتحقيق كافة الأهداف المأمولة . 
  8. العمل على نقل الخبرات في كافة المجالات بين كل طبقات مجتمعات الدول الأعضاء بالتدريب والتوعية والتثقيف ، وتأسيس المشروعات . 
  9. تعزيز العمل المشترك مع الاتحادات العربية المتخصصة الأخرى والتأكيد على روح الفريق، ودور العمل التطوعي في تنمية المجتمع العربي . 
  10. التنسيق والتعاون مع الاتحادات والمنظمات العربية المختلفة لإقامة المشروعات والنشاطات المشتركة، وإيجاد آليات فاعلة للتعاون والتنسيق .
  11. تعزيز قيم التواصل بين الشعوب العربية بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وشبه الحكومية في مختلف المجالات.
  12.  رعاية مصالح اتحاد قيادات المرأة العربية المهنية والقطاعية والمرأة في القطاع الحر والحرفي أمام الحكومات ومنظمات القطاعين العام والخاص، وتقديم خدمات نوعية متخصصة لأعضاء الاتحاد.
  13.  المساهمة في تنفيذ، ومتابعة الاستراتيجيات العربية المعتمدة في القمم العربية .
  14. بناء شراكات ومشروعات ، وبرامج لتطوير العمل العربي المشترك في إطار التنمية الشاملة بالمنطقة العربية ، وتقديم المبادرات في هذا الشأن للاتحادات المتخصصة الأخرى .
  15.  العمل بيت خبرة عربياً فيما يخص المرأة العربية  لتقديم الخبرة والإستشارة والمعلومة للجهات المعنية ، والاتحادات والمنظمات المتخصصة الحكومية وشبه الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني . 

بيانات للتواصل

التليفون: 00201066621900
الجوال: 00201066621900
الفاكس: 00201066621900
العنوان: الخرطوم – السودان
تحدث معنا
💬 مرحباً
ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة
مرحباً 👋
ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة