الإتحاد العام العربي للتأمين

ممثلي الإتحـــــــاد

السيد/ شكيب أبو زيد
الأمين العام
السيد/ شكيب أبو زيد
الأمين العام
قطاع نشاط الاتحاد: التامين.
تاريخ التاسيس: 1964
تاريخ الانضمام للملتقى: 2020

تعريف بالإتحاد وانشطته

الإتحاد العام العربى للتأمين هو هيئة عربية دولية تعمل أن تكون المؤسسة الرئيسية الداعمة لصناعة التأمين العربية وصولا لتطويرها وتكاملها بإتباع السياسات والوسائل المحددة بنظامها الأساسي وبما يحقق مصالح الأعضاء. ويعد الاتحاد  "بيت التأمين العربي" هو الممثل الوحيد لقطاع التأمين بأكمله في العالم العربي.

أهداف الاتحاد:

يهدف الإتحاد بصورة أساسية الى دعم الروابط والصلات بين أسواق وهيئات التأمين وتوثيق أواصر التعاون فيما بينها والتنسيق بين نشاطاتها المختلفة بغية حماية مصالح الأعضاء وتنمية صناعة التأمين العربية وإبراز كيانها العربي.
يواصل الإتحاد العمل على الأهداف التي من أجلها تم تأسيسه عام 1964، وذلك لتدعيم روابط التعاون بيـن أسواق التأمين العربي ومن تلك الأهداف:
  • تعميم الثقافة التأمينية.
  •  نشر مستجدات قطاع التأمين على الصعيدين العالمي والعربي وكذلك أحدث الأبحاث والدراسات والمقالات التأمينية في النشرة الأسبوعية الإلكترونية التي تصدر عن الإتحاد ومجلة التأمين العربي.
  • إصدار دليل شركات التأمين وإعادة التأمين والوسطاء العرب (ورقي / إلكتروني) والذي يتضمن القوائم المالية للشركات والبيانات الاحصائية للبلدان العربية وإدراجه على الموقع الإلكتروني للإتحاد.
  • المؤتمرات والندوات لما لها من أهمية في نشر تجارب الأسواق وتبادل الخبرات ومناقشة التحديات التى تواجه الصناعة ومحاولة إيجاد حلول لها.
  • متابعة كافة المستجدات التشريعية الخاصه بقطاع التأمين في المنطقة العربية ويقوم بنشرها على كافة شركات التأمين وإعادة التأمين العربية أعضاء الإتحاد.
  • تسليط الضوء على الإتجاهات التأمينية الجديده وما ينتج عنها من منتجات جديدة.
  • دراسة ومناقشة قضايا التأمين المختلفة على مستوى البلدان العربية من خلال اللجان والروابط الفنية (تأمينات السيارات / التأمين الطبي / تأمينات غير البحري / تأمينات البحري والطيران / تأمينات الحياة والتكافل / رابطة معيدي التأمين العرب / رابطة قوانين التأمين)؛
  • التعاون في توثيق ودعم السياسة الإستثمارية في مجال التأمين وإعادة التأمين. لخدمة مصالح الأعضاء والإقتصاد الوطني.
  •  إنشاء مراكز خدمة وإستشارات تابعة للإتحاد تختص بتقديم المشورة الفنية والقانونية والإستثمارية للإعضاء.

بيانات للتواصل

التليفون: 0020237495371
الفاكس: 0020125762310
العنوان: الفرع الرئيسي: 10 شارع إيران الدقي – الجيزة – فرع القاهرة: 8 شارع قصر النيل – القاهرة
تحدث معنا
💬 مرحباً
ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة
مرحباً 👋
ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة